نسمات الفجر
الصورة الرمزية نسمات الفجر

الهيئـة الإداريـة


رقم العضوية : 19
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : السعودية
المشاركات : 3,332
بمعدل : 0.84 يوميا

نسمات الفجر غير متواجد حالياً عرض البوم صور نسمات الفجر


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسـم العقـيدة والـتوحيد
افتراضي اعتراض على موضوع " لست سنيا ولست شيعيا ولا انتمى لأى فرقة من الفرق"
قديم بتاريخ : 28-02-2010 الساعة : 09:01 PM


أخي الشيخ عبد الرحمن السحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي في الله أقدم لك شكري وامتناني على ما تقدمه من جهود ملحوظة من الفتاوى تقبل الله عملك وجعلها في ميزان حسناتك وجزاك الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء اللهم آمين
أنا سعيدة جدا أن أقدم سؤالي إلى حضرتك وأرجو منك إفادتي بالرد على هذا الشيعي حيث قام بالرد على الفتوى التي قدمتها حضرتك عن موضوع لست سني ولا شيعي ولا أنتمي إلى أي طائفة
هُنا
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=1799
إليك رده وجزاك الله خيرا الجزاء
السلام عليكم
جزاك الله خيرا يا أختي على الموضع لكن الموضوع في الكثير من الثغرات التي تنقص من قوة الموضع و الكثير من الأحاديث و التفاسير التي ليس لها أدنى صلة بالحق . و من جملة هذه الثغرات التي إن دلت إنما تدل على التعصب الطائفي :
1- فقد قلتِ في أول كلامكِ " فمن لم يكن سُنِّـيًّا فهو بِدعيّ ! " هذا كلام باطل فلم يرد عن الرسول صلى الله علية وآله وسلم أنه قال أن السنة هم الفرقة الناجية لك نجد الرسول صلى الله علية وآله وسلم يقوم بمدح شيعة الإمام علي فقد و رد في الصحاح :
1- مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر) - رقم الحديث : ( 1242 )
- حدثنا عبد الله حدثني حجاح بن الشاعر حدثنا شبابة حدثني نعيم بن حكيم حدثني أبو مريم ورجل من جلساء علي (ر) عن علي أن النبي (ص) قال يوم غدير خم من كنت مولاه فعلي مولاه ، قال : فزاد الناس بعد وال من والاه وعاد من عاداه .
2- مسند أحمد - حديث البراء بن عازب (ر) - أول مسند الكوفيين - رقم الحديث : ( 17749 )
- حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة أخبرنا علي بن زيد عن عدي بن ثابت عن البراء بن عازب قال : كنا مع رسول الله (ص) في سفر فنزلنا بغدير خم فنودي فينا الصلاة جامعة وكسح لرسول الله (ص) تحت شجرتين فصلى الظهر وأخذ بيد علي (ر) فقال ألستم تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم قالوا بلى قال ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن من نفسه قالوا بلى قال فأخذ بيد علي فقال من كنت مولاه فعلي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه قال فلقيه عمر بعد ذلك فقال هنيئا يا إبن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D...um=17749&doc=6
2- مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي ( ع ) - حديث رقم : ( 4617 )
4594 - أخبرنا أبو أحمد محمد بن محمد الشيباني من أصل كتابه ، ثنا علي بن سعيد بن بشير الرازي بمصر ، ثنا الحسن بن حماد الحضرمي ، ثنا يحيى بن يعلي ، ثنا بسام الصيرفي ، عن الحسن بن عمرو الفقيمي ، عن معاوية بن ثعلبة ، عن أبي ذر رضي الله: قال رسول الله (ص) : من أطاعني فقد أطاع الله و من عصاني فقد عصي الله ومن أطاع عليا فقد أطاعني و من عصي عليا فقد عصاني ، هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه .
الرابط :
http://www.islamweb.net/ver2/archive...=33&startno=30
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=523537
3- أحمد بن حنبل - فضائل الصحابة - فضائل الإمام علي ( ع )
1036 - حدثنا محمد قثنا الحسن بن عبد الرحمن الأنصاري قال : نا عمرو بن جميع ، عن إبن أبي ليلى ، عن أخيه عيسى ، عن عبد الرحمن بن أبي ليلى ، عن أبيه قال : قال رسول الله (ص) : الصديقون ثلاثة : حبيب بن مري النجار مؤمن آل ياسين ، وخرتيل مؤمن آل فرعون ، وعلي بن أبي طالب الثالث ، وهو أفضلهم.
الرابط:
http://www.sonnaonline.com/Hadith.aspx?HadithID=129597
و هناك الكثير و الكثير من الأحاديث ما تدل على أن علي علية السلام أفضل الصحابة و ما استدللتِ بحديث : ومن تمسّك بالسُّـنَّـة فقد امتثل أمر النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال : عليكم بِسُنَّتِي وسُنة الخلفاء الراشدين المهديين ، عضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة . رواه الإمام أحمد وغيره ، وهو حديث صحيح .
فهو حديث غير صحيح سندنا و معنا :
فقد ترجم هذا الحديث جملة من علماء السنة و منهم : ترجمة العرباض بن سارية الحمصي ، ترجمة يحيى بن أبي المطاع الشامي ، ترجمة حجر بن حجر الحمصي ، ترجمة عبد الرحمن بن عمرو الشامي ، ترجمة عبدالله بن العلاء الدمشقي ، ترجمة ضمرة بن حبيب الحمصي ، ترجمة خالد بن معدان الحمصي ، ترجمة محمد بن إبراهيم الدمشقي ، ترجمة بحير بن سعيد الحمصي ، ترجمة الوليد بن مسلم الدمشقي ، ترجمة معاوية بن صالح الحمصي ، ترجمة ثور بن يزيد الحمصي ، ترجمة عمرو بن أبي سلمة الدمشقي ، ترجمة بقية بن الوليد الحمصي ، ترجمة ابن القطان المصرح ببطلانه ، ترجمة ابن العربي المالكي
و أكتفي بهذا القدر من الرد على الموضع إلا أن الموضع لم يأخذ حقه في الرد عليه

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا جاهل مُركّب !

أما قوله عن قولي : " فمن لم يكن سُنِّـيًّا فهو بِدعيّ ! " : هذا كلام باطل فلم يرد عن الرسول صلى الله علية وآله وسلم انه قال إن السنة هم الفرقة الناجية... ) ، فهذا يدلّ على جهله !
لأن السنة تُقابِل البِدعة ، كما يُقابِل الحق الضلال ، وقد قال الله تعالى : (فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ) ، فعُلِم أنه ليس ثمّ إلاّ حق أو ضلال !
قال الإمام الشاطبي : فليس إلاّ حقّ ، وهو الهدى ، وضلال وهو الباطل ، فالبدع المكروهة ضلال . اهـ .

وأما ما يتعلق بِغدير خُم وما ورد فيه سبق الجواب عنه هنا :
يحتج الرافضة بهذه الأحاديث بوجوب الإمامة لسيدنا على رضي الله عنه
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=5117

وما يتعلق بتفضيل عليّ رضي الله عنه ، فقد سبق في :
شبهات متعلقة بالإمامة - بين السنة والرافضة
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=4526

وسبق :
ما هي الأدلة الصريحة التي تؤكد أن الخليفة بعد الرسول صلى الله عليه و سلم هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=5904

وسبق :
لماذا لا يذكر أهل السنة حديث العترة ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=4525

وأما حديث : ( الصديقون ثلاثة : حبيب النجار مؤمن آل يس الذي قال : ( يا قوم اتبعوا المرسلين ) ، و حزقيل مؤمن آل فرعون الذي قال : ( أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله ) ، و علي بن أبي طالب ، وهو أفضلهم " )
فهو حديث مكذوب !
قال الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة : موضوع .

وطالما أنه انتقد حديث " عليكم بِسُنَّتِي وسُنة الخلفاء الراشدين المهديين " ، فكان يجب عليه - من باب الإنصاف - أن ينتقد ما هو أشد مأخَذًا في الانتقاد ! وهو الحديث الموضوع المكذوب !

وكذلك حديث : " ومن أطاع علياً فقد أطاعني . ومن عصى علياً فقد عصاني " . فهو حديث ضعيف ، كما في " سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة " للألباني .

وقول الرافضي بعد ذلك :
( فقد ترجم هذا الحديث جملة من علماء السنة و منهم :
ترجمة العرباض بن سارية الحمصي ... )
دالّ على جهله أيضا ! فإن العرباض بن سارية من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم !
وهو لا يَعِي معنى ( تَرْجَم له ... ) !!

ولا يصحّ حديث في مدح شيعة عليّ رضي الله عنه ، بل صحّ عن عليّ رضي الله عنه وعن أئمة آل البيت رضي الله عنهم ورحمهم ذمّ الرافضة ! وهذا كثير في كُتُب الرافضة قبل أن يكون في كُتُب السنة !

وهذا ما أشرتُ على بعضه هنا :
الإجابات الْجَلِـيَّـة عن الشُّـبُهات الرافضية..
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=3881

فكيف يُدَّعَى أن الرافضة على الحق ؟ أو أن النبي صلى الله عليه وسلم مَدَح شيعة عليّ ؟
ولو افترضنا - جَدَلاً - وُجود ذلك فهو في حق شيعة عليّ الذين ناصروه ، وليس الذين سَبُّوه وسَبُّوا أولاده وأحفاده !

أليست الرافضة هي التي وَصَمَت الحسن بن علي رضي الله عنهما بالخذلان ؟ حتى قالت له الرافضة عام الجماعة : يا خاذل المؤمنين ! ونَعَتُوه بأنه : مُسوّد وُجوه المؤمنين !

فهل الرافضة خَلْق يستحقّ المدح ؟!

ووالله إن الجبين لَيَنْدَى لو تتبعنا معايب وفضائح الرافضة فيما يتعلّق بِزعمهم محبة آل البيت !

وأكتفي بمثال واحد أو اثنين من كُتب الرافضة !
في كتاب الرجال للكشي وتنقيح المقال للمامقاني في عن زرارة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد فقال : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات ، فلما خرجت قلت : إن لقيته لأسألنه غدا ، فسألته من الغد عن التشهد ، فقال كمثل ذلك قلت : التحيات والصلوات ؟ قال : التحيات والصلوات . فلما خَرَجْتُ ضَرَطْتُ في لحيته ، وقلت لا يفلح أبدا .

وزرارة هذا من أكثر الرواة في كُتب الرافضة !
قد ذكر الخوئي أن مرويات زرارة تبلغ 2490 موردا !

أهذه المحبة المزعومة من راو يُعتبر من أكثر الرواة في كُتُب الرافضة ؟؟؟؟؟!!!

وروى الكشي عن أبي يعفور قال : خرجنا من السواد نطلب دراهم لنحجّ ، ونحن جماعة ، وفينا أبو بصير المرادي قال : قلت له : يا أبا بصير اتق الله وحجّ بِمالِك ، فإنك ذو مال كثير . فقال : اسكت ! فلو أن الدنيا وقعت لصاحبك لاشتَمَل عليها بِكسائه !
وكان يقول عن جعفر الصادق : أظنّ صاحبنا ما تكامل عقله !

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
الداعية في وزارة الشؤون الإسلامية في الرياض


إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الفرق بين هذين القولين ؟"اللهم أصلح لي ذريتي" و " اللهم اصلح لي في ذريتي " ناصرة السنة إرشـاد الأدعـيــة 0 06-03-2010 01:47 PM
حكم ِمن يقلب "الألف" إلى "ألف مد" و "السين" إلى "صاد"فى المنتديات ناصرة السنة قسـم الأنترنـت 0 27-02-2010 02:21 PM
ما رأيكم في مَن ينكر إطلاق ألقاب "شيخ" ، " عالِم" ، "رجل الدين" ؟ ناصرة السنة قسم أراشيف الفتاوى المكررة 0 27-02-2010 01:23 PM
مارأيكم بارك الله فيكم في موضوع:" سجل حضورك بكذبة" راجية العفو قسـم البـدع والمـحدثـات 0 27-02-2010 12:14 AM
هل يجوز قول" لست سنيا ولست شيعيا ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق" ؟ ناصرة السنة قسـم العقـيدة والـتوحيد 0 15-02-2010 04:50 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 02:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى