نبض الدعوة
الصورة الرمزية نبض الدعوة

مشرفة عامة


رقم العضوية : 67
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 469
بمعدل : 0.12 يوميا

نبض الدعوة غير متواجد حالياً عرض البوم صور نبض الدعوة


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : قسـم البـدع والمـحدثـات
افتراضي كيف الرد على من تقول : يجب علينا احترام الرافضة ؟!
قديم بتاريخ : 12-10-2012 الساعة : 09:22 PM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل بورك بعلمكم و جعل ما تقومون به في موازين حسناتكم
طرح أحد الأعضاء موضوع و سبق وعلقتم عليه فقمت بالرد علماً بأني أدرجت الرابط ليكون المصدر معلوم فقامت إحدى الأخوات بالرد علي ، وقبل الرد أردت استشارتكم فماذا أرد عليها .. ساعدوني ؟؟
رد الأخت
الأخت ودق البيان ما دخل الرافضة بالإمام علي ابن عم الرسول وما دخل كتبهم وصلاتهم على الرسول ، كما أن الإمام علي أمير المؤمنين وربيب بيت النبوة فلِمَ نتهم الرافضة وهم مسلمين؟ وما دخل التعبد والرافضة في الموضوع؟ فأرجو عدم إثارة النعرات الطائفية، وكلنا من أهل السنة والجماعة ؛ والمذهب الشيعي مذهب إسلامي وقد يكون هناك شيعة وأعضاء شيعة في منتدانا وليس موضوع فادي دخل في الرافضة . فليس من المعقول كل شيء بدع وتعبد لغير الله وحرام
يا أخت ودق الدين يسر وليس عسر يسروا ولا تعسروا فلا نظهر
للرافضة كما تسمينهم بأننا من مذهب أهل السنة نسب ونستهزئ فهناك قضايا أكبر من المذهب الشيعي الإسلامي والذي لا نرضى منهم أن يمسوا بمذهبنا كما أننا علينا احترامهم ولا نسيء الظن فيهم فرجاء عدم إثارة المواضيع والتي تخالف القوانين
مع خالص شكري لكِ ولكل الأعضاء



الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .

نحن لا نشكّ ولا نُماري في فضل عليّ رضي الله عنه .
وكنت كتبت شيئا من سيرته هنا :
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=2667

وعليّ رضي الله عنه افْتَرَتْ عليه الرافضة كذبا كما افْتَرَتْ على سائر أئمة آل البيت ، وقد كان جعفر الصادق رحمه الله يلعن الرافضة لأنهم كذبوا عليه !
وهذا موجود في كُتبهم قبل كُتب أهل السنة !
ففي رجال الكّشّي عن الإمام الصادق أنه قال في حقّ زرارة بن أعين : زرارة شرّ من اليهود والنصارى !
وفي المصدر المذكور عن أبي عبد الله عليه السلام : لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة .
و " زُرارة " هذا من المكثرين في الرواية عن جعفر الصادق . فقد ذَكَر الخوئي أن مرويات زرارة تبلغ 2490 رواية .

وهل الرافضة أصلا دخلوا في الإسلام حتى يُدافَع عنهم مثل ذلك الدفاع ؟!

ورحم الله فقهاء الأمة إذا كانوا يقولون من رمى غيره بألفاظ نابية أنه يُعزّر ، وعدّوا من تلك الألفاظ قول ( يا رافضي ) ! وما ذلك إلاَّ لِخُبْثَ الروافض !
وقال ابن مُفلح في " الفروع " : وَيُعَزَّرُ فِي : يَا كَافِرُ ، يَا فَاجِرُ ، يَا حِمَارُ ، يَا تَيْسُ ، يَا ثَوْرُ ، يَا رَافِضِيُّ !
وفي " تكملة المجموع " : ومن الألفاظ الموجبة للتعزير قوله لغيره : يا فاسق ، يا كافر ، يا فاجر ، يا شقي ، يا كلب ، يا حمار ، يا تيس ، يا رافضي ! يا خبيث ، يا كذاب .
ورَحِم الله أئمة أهل السنة إذ كانوا يَرون أن أقوال الرافضة توجِب الْحَدَث ! قال طلحة بن مصرف : لولا أني على وضوء لأخبرتك ببعض ما تقول الشيعة ! رواه الإمام اللالكائي .

وهل يجب علينا احترام من لم يحترم خيار خَلْق الله ؟ وهم الصحابة وأمهات المؤمنين ؟

ورحم الله ابن القيم إذ قال : وتأمل حكمته تعالى في مَسْخِ من مُسِخ من الأمم في صور مختلفة مناسبة لتلك الجرائم ، فإنها لما مُسِخَتْ قلوبهم وصارتْ على قلوب تلك الحيوانات وطباعها اقتضت الحكمة البالغة أن جُعلت صورهم على صورها لتتم المناسبة ويكمل الشَّبَه ، وهذا غاية الحكمة. واعْتَبِر هذا بمن مُسخوا قردة وخنازير كيف غَلبتْ عليهم صفات هذه الحيوانات وأخلاقها وأعمالها . ثم إن كنت من المتوسِّمِين فاقرأ هذه النسخة من وجوه أشباههم ونظرائهم ! كيف تراها بادية عليها ، وإن كانت مستورة بصورة الإنسانية فاقرأ نسخة القردة من صُوَر أهل المكر والخديعة والفسق الذين لا عقول لهم ، بل هم أخفّ الناس عقولا وأعظمهم مكرا وخِداعا وفسقا ، فإن لم تقرأ نسخة القردة من وجوهم فلست من المتوسمين ! واقرأ نسخة الخنازير من صور أشبهاهم ولا سيما أعداء خيار خلق الله بعد الرُّسُل وهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإنّ هذه النسخة ظاهرة على وجوه الرافضة يقرأها كل مؤمن كاتب وغير كاتب ! وهي تَظهر وتَخفى بحسب خِنْزِيرية القلب وخُبْثه ، فإن الخنزير أخبث الحيوانات وأردؤها طباعا ، ومن خاصيته أنه يَدَع الطيبات فلا يأكلها ويقوم الإنسان عن رجيعه فيُبادِر إليه !
فتأمل مطابقة هذا الوصف لأعداء الصحابة كيف تجده مُنطبقا عليهم ، فإنهم عَمدوا إلى أطيب خلق الله وأطهرهم فعادوهم وتبرؤوا منهم ، ثم والَوا كُلّ عَدو لهم من النصارى واليهود والمشركين ، فاستعانوا في كل زمان على حرب المؤمنين الموالين لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمشركين والكفار ، وصرّحوا بأنهم خير منهم ! فأيّ شَبَه ومُناسبة أولى بهذا الضرب من الخنازير ؟ فإن لم تقرأ هذه النسخة من وجوههم فلست من المتوسمين . اهـ .

وأما دعوى أن هناك قضايا أهمّ .. فليس هناك قضية أهم من قضية العقيدة .. ونحن نختلف مع الرافضة في قضايا عقدية كثيرة ..

وسبق :
هل الرافضة كفار ؟

http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?p=12094
والرافضة تعتبر قَتْل أهل السنة واستباحة دمائهم قُربة !
وتعتبر من عدا الرافضة أولاد زنا !
وتعتبر أهل السنة أنجاس أرجاس !

لم آت بشيء من عندي ! بل هذا ما نطقت به كتب القوم !!!
والتاريخ يُصدّق ذلك ، حتى لو نَفَوه تقيّـة !!

روى الكليني في ( الكافي 8/285) عَنْ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ : قُلْتُ لَهُ : إِنَّ بَعْضَ أَصْحَابِنَا يَفْتَرُونَ وَيَقْذِفُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ ! فَقَالَ لِي : الْكَفُّ عَنْهُمْ أَجْمَلُ ، ثُمَّ قَالَ : وَاللَّهِ يَا أَبَا حَمْزَةَ إِنَّ النَّاسَ كُلَّهُمْ أَوْلادُ بَغَايَا مَا خَلا شِيعَتَنَا !
والسُّنِّي عندهم حَلال الدم والْمَال !
في الكافي (7/374) - وهو أصحّ كُتُب الرافضة - : عَنْ بُرَيْدٍ الْعِجْلِيِّ قَالَ : سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) عَنْ مُؤْمِنٍ قَتَلَ رَجُلا نَاصِباً مَعْرُوفاً بِالنَّصْبِ عَلَى دِينِهِ غَضَباً لِلَّهِ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى أَيُقْتَلُ بِهِ ؟ فَقَالَ : أَمَّا هَؤُلاءِ فَيَقْتُلُونَهُ بِهِ ، وَ لَوْ رُفِعَ إِلَى إِمَامٍ عَادِلٍ ظَاهِرٍ لَمْ يَقْتُلْهُ بِهِ .
قال داود بن فرقد : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : ما تقول في قتل الناصب ؟
فقال: حلال الدم ، ولكني " أتّقي " عليك ، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل . ( وسائل الشيعة 18/463) ، (بحار الأنوار 27/231) .
وعلق عليه الخميني بِقوله : فإن استطعت أن تأخذ ماله فَخُذْه ، وابْعث إلينا بالخمس .
وقال السيد نعمة الله الجزائري: إن عليّ بن يقطين - وزير الرشيد - اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين ، فأمَر غِلمانه وهَدَموا أسْقف الْمَحْبَس على الْمَحْبُوسِين ، فماتوا كلهم ، وكانوا خمسمائة رجل . (الأنوار النعمانية 3/308).
ويقول الخميني : ( ولا تجوز الصلاة على الكافر بأقسامه ، حتى المرتد ومن حُكم بِكُفْره ، ممن انتحل الإسلام كالنواصب والخوارج ) !
كما أفتى بنجاسة أهل السنة ، فقال : ( والنواصب والخوارج لعنهما الله تعالى نجسان من غير تَوقُّف ) ! (من كتاب تحرير الوسيلة للخميني) !

أبعد هذا يُقال : يجب احترام الرافضة ؟!!

أو يُقال : لا تثيروا النعرات ..
فالرافضة هم من يُثيرونها !
ولا أدلّ على ذلك مما تطفح به منتدياتهم !
ولا أدلّ على ذلك أيضا من إقامة المآتم وضرب الخدود والرؤوس وشقّ الجيوب يوم عاشوراء !
والنتيجة : إثارة الحقد والبغضاء ضد أهل السنة !

ولا أدلّ على قول أحد ملاليهم ، إذ يقول : نحن نحقد على أبي بكر ! نحن نحقد على عمر !
وفي إيران تُقام الأضرحة ويُسبّ فيها الصحابة ، ويُقدّس فيها المجوس !

والله تعالى أعلم .


المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد



التعديل الأخير تم بواسطة نبض الدعوة ; 13-10-2012 الساعة 12:01 AM.

إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبارة أقسم على احترام القوانين عند التسجيل بالمنتديات هل تعتبر قسمًا حقيقيًا نحاسب عليه؟ ناصرة السنة قسـم الأنترنـت 0 05-10-2012 03:10 PM
الرافضة يقولون : ليس علينا في الأميين سبيل راجية العفو قسـم المقـالات والـدروس والخُطب 0 20-03-2010 11:57 PM
الرد على دراسة تقول : " القرآن يحوي شفرة رقمية تحميه من التحريف " نسمات الفجر قسم القـرآن وعلـومه 0 27-02-2010 01:09 AM
أيهم أولي أن تقوم بذبح الأضحية أم تقوم بذبح العقيقة عن الطفل ؟ ناصرة السنة قسـم الفقه العـام 0 21-02-2010 12:43 PM
ما الرد على شبهة تقول (الفقه الإسلامي بحاجة إلى تجديد لأحكامه التي تعفَّنت) ؟ عبق قسـم الفقه العـام 0 16-02-2010 12:21 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 07:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى