ناصرة السنة

مشرفة عامة


رقم العضوية : 46
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 3,214
بمعدل : 0.57 يوميا

ناصرة السنة غير متواجد حالياً عرض البوم صور ناصرة السنة


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : ناصرة السنة المنتدى : إرشـاد المعامـلات
افتراضي
قديم بتاريخ : 26-03-2010 الساعة : 06:11 PM

السلام عليكم شيخنا الفاضل ....
أريـــد أن أعــرف كــل ما يخـــص المقاطـــعة ؟ وهــل تكــون أبديــة لجميــع المنتجات الدنماركــية أو الأمريكـــية وغيـــرها ؟ أم تكـــون لوقـــت معيـــن ؟
ومـــا هـــو مفهـــوم المقاطعـــة؟ هـــل في الشـــراء فقــط من المنتجــات أم حتــى لو قدم إلــي كهديــة ونحـــوه لا آكلـــه لأنـــي مقاطعــة؟؟؟
أفيـدونا بـــــــاركـ الله فيكـــــــــــــــم ...





الجواب





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .

المقاطعة سلاح فعّال .
وهو ليس أبديا ، بل مُدّة وُجود العداوة والمحاربة ؛ مِن أجل إضعاف العدو ، أو على الأقل تكبيده خسائر مادية بالغة .

ومن أهْدِي إليه شيئا مِن تلك البضائع ، فيجوز له قبوله ، إلاّ أن يتمادى الْمُهْدِي ، فيُترَك من باب السياسة الشرعية ، ليترُك الْمُهْدِي شراء تلك البضائع .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما رأيكم في ابتهالات (ترانيم محب ولهان) ؟ راجية العفو قسـم المحرمـات والمنهيات 0 31-12-2014 10:37 PM
هل المقاطعة للمنتجات الدنماركية وغيرها أبدية أم لوقت معين؟ وماهو مفهوم المقاطعة؟ أم سارة إرشـاد المعامـلات 0 17-01-2014 09:46 PM
ما رأيكم بهذه الأدعية ؟ راجية العفو إرشـاد الأدعـيــة 0 25-11-2012 10:16 PM
ما رأيكم في موضوع ربك يحبك راية قسـم العقـيدة والـتوحيد 1 13-03-2010 09:14 AM
ما رأيكم بعلم الفلسفة ؟ محب السلف قسـم الفقه العـام 1 07-03-2010 11:31 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 01:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى