عبد الرحمن السحيم

رحمه الله وغفر الله له


رقم العضوية : 5
الإنتساب : Feb 2010
الدولة : في دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
المشاركات : 3,574
بمعدل : 0.63 يوميا

عبد الرحمن السحيم غير متواجد حالياً عرض البوم صور عبد الرحمن السحيم


  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : عبد الرحمن السحيم المنتدى : منتـدى الحـوار العـام
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-04-2017 الساعة : 07:33 AM

من اتّبَع الهوى زَلّ وهَوَى (14)

ومِن أوضح مسالك الهوى : اتباع رغبات النفس في الفتوى والأخذ بالأقوال العلماء
وهذا قد جعه الله عبادة للهوى (أفرأيت من اتخذ إلهه هواه)
وهو من أمارات النفاق

فتجد أنه يأخذ بقول ذلك العالم في تلك المسألة ، لا لثقته بالعالم ، ولا لقناعته بالحجة والبرهان ، ولا اتباعا للدليل ؛ وإنما هو لحاجة في نفسه حيث وافقت تلك الفتوى هوى في نفسه !
في حين أنه يَردّ قولا آخر لنفس العالم لمخالفته لِهواه ، بحجة أن كل أحد يؤخذ من قوله ويُترك !
فلم تعدُ المسألة كونها تشهّيا وتنقّلا بين الأقوال بحثا عن الرخص تارة ، وعمّا يوافق الهوى تارة أخرى ..


خُطبة جمعة عن .. (اتِّباع الهوى)

http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=12732

رد مع اقتباس
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنا أدفع القرض و الشركة تدفع الفوائد فهل هذا جائز ؟ ناصرة السنة إرشـاد المعامـلات 0 08-01-2013 04:53 PM
هل هذه الفوائد في قول لا حول ولا قوة إلا بالله صحيحة؟ ناصرة السنة إرشـاد الأذكـار 0 20-09-2012 12:22 AM
الفوائد العلمية فى صيام الثلاثة ايام البيض: عائشة قسـم الأراشيـف والمتابعـة 1 31-03-2010 08:44 AM
هل يجوز اخذ الفوائد لسد الديون عبق إرشـاد المعامـلات 0 20-02-2010 01:14 AM
التائب من الفوائد الربوية هل يرجعها إلى البنك محب السلف إرشـاد المعامـلات 0 11-02-2010 03:06 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن 02:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2025, by Sherif Youssef

يُشْترَطُ فِي حَالِ نَقْلِ الفَتَاوَى مِنْ مُنْتَدَياتِ الإرْشَادِ ذِكْرُ اِسْمِ فَضَيلةِ الشَيْخِ عَبْدِ الرَحمنِ السُحَيْمِ أَوْ ذِكْرُ اسْمِ المُنْتَدى