المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما صحة دعاء (احتجبت بنور وجه الله القديم الكامل) الذي يُقال أنه يقي مِن الحسد والخوف ؟


نبض الدعوة
10-09-2012, 03:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل
رفع الله قدرك وغفر ذنبك
ما صحة هذا { الدعاء }منتشر في المنتديات
{اِحتَجَبتُ بِنورِ وَجهِ اللهِ القَديمِ الكامِل وتَحَصَّنتُ بحِصِنِ اللهِ القَوِيّ الشّامِلِ وَرَمَيتُ مَن بَغى علىَّ بِسَهِمِ الله وَسَيفِهِ القاتِلِ اَللّهُمَ ياغالباًعَلى اَمِرِه وياقائمِاً فَوقَ خَلقِهِ وَياحائلاً بَينَ المَرءِ وَقَلَبِهِ حُل بَيني وَبَينَ الشيَطانِ وَنَزغِهِ وَبينَ مالا طاقَةَ لي بِهِ مِن اَحدٍ مِن عِبادِكَ كُفَّ عَنّي ألسنتهم وأغلل أيديهم وأرجلهم وَاجعَل بَيني وَبَينَهم سَدّاً مِن نورِ عظمتِكَ وَحِجاباً مِن قُوَّتك وَجُنداً مِن سُلطانِكَ فَاِنَّكَ حَيَّ قادِرٌ اَللهمَّ أغش عَنّي أبصار الناظِرينَ حَتى أرد الموَارِدَ وأغش عَنّي أبصار النورِ وأبصار الظّلمِةَ وأبصار المريدينَ لَي السّوءَ حَتّى لا أُبالي مِن أبصارهم يَكادُ سَنا بَرقه يَذهَب بِالأبصارِ يقَلّب اللهُ اَللَيلَ وَالَّنهارَ أن في ذلِكَ لَعِبرة لأولى الأبصارِ بِسمِ الله الرَحمَن الرحَيمِ كهيعص كفايتُنا وهو حسبي بِسمِ الله الرَحَمن الرَحيمِ حمعسق حمايتُنا وهوحسبي كَماءٍ أنزلناه مِنَ السَّماءِ فاختَلَطَ بِهِ نَباتُ الأرضِ فأصبح هَشيماً تَذروهُ الرّيِاح هوَ اللهُ اَلَذي لااِلهَ اِلاهوَ عالم الغَيب وَالشهادةِ هوَ الرَّحمن الرحَيمُ يَومَ الأزِفةِ إذا القُلوبُ لَدَى الحَناجِرِكاظِمينَ ماللِظالمِين مِن حَميمٍ وَلاشَفيٍع يُطاعُ عَلِمَت نَفسٌ مااَحضَرَت فَلا اَقسِمُ بِالخُنَّس الجَوارِ الكُنسَّ وَاَللّيِل إذا عَسعَسَ وَالصُّبحِ إذا تَنَفَّسَ ص وَالقُرانِ ذي الذِكِر بَل الَذينَ كَفَرو في عِزةٍ وشِقاق (شاهَتِ الوُجوهُ ) ثلاث مرات وَكَلَّتِ الألسُنُ وَعَمِيَتِ الأَبصارُ اَللهُمَّ اجعَل خَيرَهم بَينَ عَينَيهِم وَشَرَّهُم تَحتَ قَدَمَيهِم وخاتَمَ سُلَيمانَ بَينَ أكتافهم فسيكفيكم الله وَهوَ السَّميعُ العَليم صِبغَةَ اللهِ وَمَن أحسن مِنَ اللهِ صِبغَة كهيعص اكِفِنا حمعسق احِمِنا سُبحانَ القادِرِ القاهِرِ الكافي وَجَعَلنا مِن بَينِ أيديهم سَداً ومَنِ خَلفِهم سَدّاً فَاَغشَيناهُم فَهم لايبصِرونَ صمٌ بكمٌ عميٌ فَهم لايعقِلونَ أولئك الّذَينَ طَبَعَ اللهُ عَلى قُلوِبهِم وَعَلى سَمعِهِم وأبصارهم وأولئك هُم الغافِلوُنَ تَحَصَّنتُ بذِيِ الُملكِ والمَلكَوتِ وَاعتَصَمتُ بذِي العِزِ وَالعَظَمِة والجَبَروتِ وَتَوَكَّلتُ عَلى الحَيّ الّذي لا يَموت دَخَلتُ في حرِزِ اللهِ وَفي حِفِظِ اللهِ وَفي أمان اللهِ مِن شَرّ البَريَّة أجمعين كهيعص حمعسق ولاحَولَ وَلاقُوَّة اِلاباِلله العِلي العَظيِم وَصَلى اللهُ عَلى محُمدٍ وَالِهِ الطاهِرينَ بِرَحمَتِكَ يا اَرَحَمَ الراحِمينَ }
وارجوا كل من قرأ هذا الدعاء نشره.....لأنه دعاء يقيك من الحسد ويقيك من الخوف ويوفقك في كل عمل تنويه مجرب1000%

حفظكم ربي من كل سوء


http://www.riadalsona.com/upload/file-1346793084bg.gif

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

هذا مِن بِدَع الدعاء ، فلم يُعرَف في زمن الصحابة رضي الله عنهم مثل هذا الجهل والاعتداء .

بل هو أقرب إلى طريقة السحرة والمشعوذين !

ثم إنه مُتضمن لمحاذير عديدة ، منها :
1 - سؤال الله عزّ وجلّ بالحروف المقطعة ، مثل : (كهيعص حمعسق) ، وهل للحروف المقطعة حقّ على الله حتى يُسأل به ؟! فلا يجوز سؤال الله عزّ وجلّ بِمثل ذلك .
2 - الإقسام بالمخلوقات ، مثل : (فَلا اَقسِمُ بِالخُنَّس الجَوارِ الكُنسَّ وَاَللّيِل اذِا عَسعَسَ وَالصُّبحِ إذا تَنَفَّسَ ص وَالقُرانِ ذي الذِكِر) ، فهذه لا تجوز إلا على سبيل التلاوة ، أما الإقسام بها فهو مِن الشرك بالله عزّ وجلّ ؛ لقوله عليه الصلاة والسلام : مَن حَلَف بِغير الله فقد كَفَر أوْ أشْرَك . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي .

3 - ومِن البِدَع قول : (كهيعص كفايتُنا .. حمعسق حمايتُنا)
4 - ومن البدع أيضا قول : (وخاتَمَ سُلَيمانَ بَينَ اَكتافِهِم) !
فهذه ظُلمات بعضها فوق بعض ، لا يجوز نشرها ، ولا سؤال الله عزّ وجلّ بها ، ولا الزعم بأنها رُقْية ، ولا يجوز تصديق ذلك .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد