المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتراض على فتوى تجيز زواج الوناسة


ناصرة السنة
16-02-2010, 06:44 PM
سؤال ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتب احدهم موضوعاً بعنوان
واااسـفاه -- شيوخ يتاجرون بكرامة المرأة المسلمة- الا تنتصروا لسنه نبيكم
وذكر في بداية موضوعه اقتباسه من صحيفة عكاظ
عكاظ 27/6/1429هـ
السدلان: زواج آ«الوناسةآ» جائز.. بشرط
أكد الشيخ صالح بن غانم السدلان استاذ الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية
صحة زواج "الوناسة" بشرط ان تعلم الزوجة بذلك. وأوضح السدلان: اذا رغب الرجل في زوجة تؤنس وحشته خاصة اذا كان كبيرًا في السن وقبلت الزوجة فلا حرج في ذلك. واشترط السدلان ان تكون الزوجة على علم بذلك وأن لا يخدعها الزوج ...تفاصيل
http:// http://www.okaz.com.sa/okaz/...0701206667.htm

وعلق على ذلك بقوله
التعليق :
تذكرت مقولة عمر ابن الخطاب
---------- " متى استعبدتم النا س وقد ولدتهم احرار"
ثم مر على ذاكرتي بيت شعر لنزار قباني
اي رق . . مثل انثى ترتمي
تحت شاريها , باوراق ضئيلة
قيمة الانسان , ما احقرها
زعموه غاية . . وهو رذيله
تصنيف الزواج من المرأه المسـلمـة صار مثل تداول الأسهم خشاش وتجميع وتصريف ، الى متى تستباح كرامة المرأة المسلمه الى متى تدفن عزتها وشموخها وانفتها ،
إلى متى يسقن في سوق النخاسه ببخس الثمن انها قمة العبودية والاحتقار .
حلوه زواج الوناسه ... باتونس بيك وانت معايا
تصور بالله يجيك واحد يقول عاوز بنتك للوناسه
والله لأنهن واسمى واطيب و اكرم عند الله من ذلك ، الا يكفي انهن مسلمات ، قانتات ، عابدات ،
اكرمهن الله بأن جعلهن في الجنه ابكار عربا اترابا
الا تتذكرون وصيه الحبيبب النبي صلى الله عليه وسلم اذ يقول " ما أكرمهن إلا كريم وما اهانهن الا لئيم"
ايها الشيوخ
لا تهينوا سنه نبيكم من اجل لذة عابره ... ألا شاهت الوجوه وعميت الأبصار

فماهو راي الشيخ في ذلك التعليق
نفعكم الله ونفع بكم

http://al-ershaad.com/vb4/image/bsmlaa.gif

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك .

هذا يهرِف بِما لا يعرف !

ويُريد أن يغسل الثوب بالبَول !!

أي استدلال استدلّ به ؟
أيستدلّ بِشعر نزار قباني الملحد الزنديق ؟؟!!!

وأي عِلْم أظهره ؟
وأي فِقْه تكلّم به ؟

حدّ عِلْمه ، ومَبْلَغه مِن العلم إيراد حديث موضوع مكذوب ! وهو " ما أكرم النساء إلاّ كريم ، و لا أهانهن إلا لئيم " . كما بيّنه الشيخ الألباني في " سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة " .

أيزعم أنه ينتصر لِسُنّة النبي صلى الله عليه وسلم وهو يُشارك الكذّاب في كذبه ؟!!
أيزعم نُصرة سنة محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو يحشر نفسه في زُمرة الكذّابين على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟!!

روى الإمام مسلم في مقدمة الصحيح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال : مَنْ حدّث عني بحديث يَُرى أنه كَذِب فهو أحد الكاذبين .
وضُبِطت : يُرى
و : يَرى
وضُبِطت : أحد الكاذِبِين
و : أحد الكاذِبَيْن
ومعنى الحديث باختلاف ضبط ألفاظه
أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يراه هو أو يراه غيره أنه كذب فهو أحد الكذّابين الذين يكذبون على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم .
وعلى اللفظ الثاني :
أن من حدّث عن النبي صلى الله عليه على آله وسلم بحديث يرى الناس أنه كذب ، أو يراه هو كذباً ، فهو أحد الكاذِبَيْن اللذين كذبا على رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم .
فالكاذب الأول : هو من وضع الحديث .
والكاذب الثاني : من نقل الحديث الموضوع .

ليت الكاتب ناقش القضية من ناحية فقهية .. وهل يصحّ النكاح أو لا يصحّ ؟
وليته نَظَر في مقاصد الشريعة من النكاح ..

لكن .. من تكلّم بِما لا يُحسِن أتى بالعجائب .. !

فكان هو أحق بقوله : (ألا شاهت الوجوه وعميت الأبصار) !!

ألم يستدلّ بِقول الشاعر الملحد نِزار قباني على كرامة المرأة .. ونِزار نفسه هو القائل :
عشرين ألف امرأة أحببت !!
عشرين ألف امرأة جرّبت !!

أليس نزار هو الذي يُشبِّه أخته الكبرى بالذبابة ؟!!
إذ يقول :
تلوب .. تلوب .. في الردهات
مثل ذبابة حيرى !!

ويقول نزار الشيطان :
أريدك أنثى ..
أريدك .. مثل النساء اللواتي
نراهن في خالدات الصور
ومثل العذارى اللواتي
نراهن فوق سقوف الكنائس
يغسلن أثداءهن بضوء القمر
أريدك أنثى .. ليخضر لون الشجر !!

إلى أن قال في هراء :
أريدك أنثى
بزينتك المدرسيه
وأطواقك المعدنيه
وشعر طويل وراءك يجري كذيل الحصان
وحمرة ثغر خفيفه
ورشة عطر خفيفه
ولسمة كحل خفيفه
ونهد أربّيه مثل الطيور الأليفه
وأمنحه التاج والصولجان !!

ولا أريد أن أستكثر من إيراد سخافات أولئك الشعراء ، لكني أردتّ أن أوضِّح أن كلّ أولئك الشعراء الذين يتشدقون بِحقوق المرأة إنما يُريدونها مُتعة جنسية فحسب !

والله تعالى أعلم .


المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد