المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وهل من كربة أعظم من كربة الجهل بالدين ..


رولينا
15-02-2010, 12:30 PM
أخي الفاضل أختي الفاضلة :

تحية من عند الله طيبة مباركة .. سائلا ً المولى عز وجل بأن تكونوا بخير من الله ونعمة وكما يحب ربنا ويرضى ، كما اسأله لكم سعادة الدارين ..

منذ سنوات قادني حب الإستطلاع لزيارة قرية نائية إسمها (( مكة )) .. ثم بدأت بحثاً علمياً موسعاً عن قبيلة الأنتيمور ذات الأصول العربية الحجازية وهي نموذج من العرب والمسلمين الضائعين في أفريقيا .. مثلهم قبيلة الغبرا في شمال كينيا والبورانا في جنوب إثيوبيا وبعض السكلافا في غرب مدغشقر والفارمبا في جنوب زيمبابوي وملايين غيرهم .. قد يشتكون الله علينا أننا لم نفعل شيئاً لإنقاذهم من الضلال والشرك واغلبهم ذوو أصول إسلامية ..

وشعوراً مني بعظم المسئولية تجاه الله سبحانه وتعالى فقد قررت أن أقضي أغلب وقتي .. وأنذر ماتبقى من حياتي لصالح قبيلة الأنتيمور .. وأعلم أن الطريق ليس سهلاً .. ولكني أعلم كذلك أن الحساب قد يكون عسيراً لو أنني جلست مع اهلي وأولادي ونسيت إخواني في العقيدة هنا .. ومعذرة إلى الله فقد تأخرت كثيراً ..

وها أنا قد استقريت بينهم .. وبنيت بيتي هنا .. لكي أخدم الدعوة في هذه الأصقاع .. وأحمده عز وجل بأن وفقني لعمل أمور كثيرة في خدمة هذه القبيلة من بناء مساجد وكفالة أيتام ودعوة وتعليم وصحة وحفر آبار .. بما فيها إنشاء مقبرة للمسلمين حيث لا توجد واحدة هنا .. فلربما احتجت إليها يوما ما .. !

وهذا نداء المصطفى يهتف بك ويقول : (( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه )) رواه مسلم .

وهل من كربة أعظم من كربة الجهل بالدين ..

والذي نفسي بيده .. إني تمنيت لو شققت قلبي لأضع في كل قبيلة جزءاً خوفاً من حساب الله يوم القيامة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.labaik-africa.org/index.p...on=pages&id=32

وان شالله الكل ياخذ الاجر بأذن الله
http://al-ershaad.com/vb4/image/bsmlaa.gif


الجواب :

أعانك الله .

الموقع تحت إشراف الشيخ الفاضل عبد الرحمن السميط أحسبه والله حسيبه فارس الدعوة في هذا العصر ، فهو قد ضحّى بكل رفاهيات الحياة ، وسكن أفريقيا ، وفرّغ نفسه للدعوة إلى الله .

وقد نشرت قناة المجد عدة حلقات عن جهود هذا الرجل وأعماله ، وصبره واحتسابه .

وأما هذه القرية فقد ذَكَر بعض أخبارها الشيخ د . السميط هنا :
http://www.labaik-africa.org/news_view_128.html

والشيخ الفاضل محمد الخميس في شريط بعنوان : أصبحوا وثنيين .
وهو هنا :
http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=audioinfo&audioid=85193

والله أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد